سياسة التصحيح و الشكاوي


قامت منصة فالصو ضمن مشروع “جذورنا” بتطوير هذا الموقع لتقديم معلومات دقيقة وحقيقية مع المصادر حتى يتمكن المواطن التونسي من اتخاذ قرار بشأن الادعاءات بناءً على المصادر المقدمة. نحن ممتنون لأي شخص يأخذ من وقتهُ الخاص لمراجعة تحقيقاتنا لمساعدتنا على تحسين عملنا.

الشكاوى: 

تحدث الأخطاء أحياناً بسبب ضغط العمل وسرعة التحقيق لتقديم التحقيقات للجمهور ولكن يقوم فريق منصة فالصو بتصحيح الأخطاء بأسرع ما يمكن وبشفافية مناسبة. إذا كانت لديكم أي شكاوى لأنكم تعتقدون أننا ارتكبنا خطأ أو أغفلنا شيئًا، أو إذا كان هناك شيء تعتقد أنه يمكننا تغييره لتوضيح مقالة ما، فالرجاء إعلامنا بذلك. 

يرجى الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني falsotunisie@gmail.com أو عبر حساباتنا على منصات التواصل الاجتماعي مع أي ملاحظات أو تصحيحات أو شكاوى. من المفيد جداً أن يكون محتوى الشكوى دقيق وواضح.

نلتزم في ادارتنا للموقع بسياسة التصحيح الخاصة بالشبكة العربية لمدققي المعلومات وفيها: 

  • تمنح الفرصة لأطراف أي قصة أو قضية لتوضيح مواقفها والرد على أي قولٍ أو فعلٍ يرون أنه نُسب إليهم خطأً، أو بصورة مشوهة، ونشر الرد بحسب ما تعتقد إدارة التحرير أنه مناسب ويضيف جديد أو يصحح معلومة للجمهور.
  • تصحيح الخطأ ونشر التصحيح من خلال وجود سياسة معلنة حول كيفية القيام بذلك وتوفير وسيلة أمام الجمهور للتواصل وإرسال الردود.
  • إذا كان الخطأ جوهرياً، بمعنى أنه يغيّر بشكل أساسي استنتاجات التحقق، أو يمثل خروجاً واضحاً عن منهجية العمل، قم بتضمين المعلومات المدققة الصحيحة مع تقديم شرح للظروف التي سمحت بحدوث الخطأ، ثم انشر التصحيح بنفس التنسيق والقنوات مثل الأصل.
  • الإقرار بإضافة أي معلومات جديدة بعد النشر في ملاحظة تحديث في نفس المنشور.
  • تشجيع الجمهور على إرسال مطالبات للتحقق، مع توضيح ما سيتم التحقق منه، وما لا يمكن التحقق منه، وضمان وصول نتيجة التحقق لهم بشكل مباشر.

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *